أنتـــ غير مسجلــ فيــ منتديات شباب المخواة تفضلــ ; اضغط هنا للتسجيل و لطلبــ المساعـدة ; اضغط هنا

العودة   منتديات شباب المخواة > المنتديات العامة > صدر المجلس

الملاحظات

صدر المجلس وهو المــنتدى العـام الذي نناقش في كل ما يدور في الساحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-17-2010, 09:42 AM     رقم المشاركة : [31]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة العشرون ( 20 -100 )
ان دعم الجامعات بالتمويل في الكراسي العلمية يعد مطلب وطني لمن يملك الاموال من الافراد والشركات والمؤسسات ويعتبر الكرسي المخصص من قبل الداعم منحه دائمة او مؤقتة وتحدد المدة من قبل الجامعات.
الهدف منه هو تمويل البرامج في البحث العلمي. ويعين فيه االاساتذة المتميزين في الابحاث العلمية
والهدف الاساسي من انشاء الكراسي هو دعم التخصصات العلمية المختلفة والجامعات مخولة لأستقطاب الكفاءات العلمية ذات السمعة العالمية الجيدة .
من يقوم بدعم هذه الكراسي سيحصل على مميزات من اهمها اعطاء الشركة الداعمه احقية في تصنيع أي منتج يتم دعمه بالاضافة الى الناحية المعنوية حيث يتم اطلاق اسم المتبرع على الكرسي والتنويه بدوره في المحافل المحلية والدولية .الامثلة كثيرة على قائمة الكراسي مثلا شركة سابك ( للحفازات الكيميائية ) وكرسي بن زقر لابحاث الايدز
وغير ذلك.
ان الجهد الذي سوف يبذل من قبل المعنيين والداعمين لهذه الكراسي كبيرا جدا وبالتالي يتوخى ان تكون النتائج جيدة.
هذه الابحاث العلمية سوف تفيد المجتمع في المستقبل لهذا اتمنى لكل داعم للكراسي العلمية في الجامعات السعودية التوفيق .
17/2/2010


    رد مع اقتباس
قديم 02-21-2010, 10:24 AM     رقم المشاركة : [32]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة احدى وعشرون ( 21 - 100 )

رق قلبي يوم أناظر ماكتبت وشعوري صامته

وأتذكر انأ احبك وتقولي انك منت عارفـــــه

وفي لحظة وداع تزداد حيرتي

المكان والزمان والطبيعة

الحب والعشق والهواء والماء

كل ما أراه في غمضة عين سيتغير

هل يشك بعد ممن كنت معهم بالحب والشوق إلى تلك اللحظات والبسمات المتبادلة

قلبي وحبي طاهرا لهم

مغادرتي لهذا المكان هل سيكون مقابلها مغادرة القلوب كذلك

هنا ازدادت حيرتي أكثر وتعمقت في التفكير بين الشك و اليقين

الصمت والشعور والقتل أفضل الحلول.

تناغمت أفكاري بين القلب والحنين في كل ساعة والناس نائمين

أعيش واشعر وأتعذب كأني من الضائعين.

أحببت المكان والزمان لكن سأكون مع الراحلين

لأني لا أجد صدى وصوت تلك ا لقلوب في ذلك المكان

معذرة فالورود الذابلة تفقد رائحتها الزكية ولا أريدها أن تموت بين يدي

نعم يموت قلبي بين يديك ولن اعدل عن قراري سأرحل من المكان إلى الفضاء

ولا للعودة إلى الأرض لأني ارفض أن أكون وسيلة عبور لغيري.


الاحد 21/2/2010م


    رد مع اقتباس
قديم 02-22-2010, 01:53 PM     رقم المشاركة : [33]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الثانية والعشرون ( 22 - 100 )




الحياة والعمل – الأمانة – الصدق – احترام الآخرين – وقبل كل ذلك مخافة الخالق جل جلاله

إذا كنت تريد أن تكون رجلا ناجحا فيما تريد أن تقوم به في حياتك من أعمال فأنصحك :-
أن تعتمد على الله ثم على نفسك وتثق بها كثيرا مهما وجدت في طريقك من عراقيل من الحاقدين والحاسدين .وان تركز على الأهداف التي آنت وضعتها لنفسك لتحقيقها وان لاتلتفت إلى غيرك فيما يقال عنك لكي يحبطون عملك و لان الرغبة والطموح في تحقيقها هو هدفك إذا لاتخشى الفشل حتى وان تم في مرحلة من المراحل. حاول استعادة أنفاسك كلما وجدت معوقا لان الفشل يحقق الهدف في بعض الأحيان إن توافرت الظروف والعوامل النفسية لذلك الإنسان. لاتتردد أو تتعمق كثيرا في أي عمل تريد القيام به فطلوع أعلى قمة في الدرج يبدأ بالخطوة الأولى فأن تعثرت حاول مرات عديدة .
طموح أي شخص حق مشروع له لكن ستظل المعاناة والإخلاص والجهد الكبير من أهم الأشياء لتحقيق الأهداف.




الاثنين 22 فبراير 2010م


8/3/1431هـ





    رد مع اقتباس
قديم 02-22-2010, 11:18 PM     رقم المشاركة : [34]
ابومحمد الجنوبي
رحّـالة الـمـخـواة
 
الصورة الرمزية ابومحمد الجنوبي
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 219
تلقي آعجاب 74 مرة في 39 مشاركة
تقييم العضو:

26230

 
الحالة و التواجد :
 
 ابومحمد الجنوبي غير متواجد حالياً
افتراضي

متابعين لما سطرته
اناملك من خواطر
تنم عن فكر ناضج
شهادتنا فيك مجروحه يابو طارق

وفقك الله لما يحبه ويرضاه


التوقيع:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جميع رحلات "ابو محمد الجنوبي" بين يديك
______________ألبوم الصور______________
My Flickr
    رد مع اقتباس
قديم 02-23-2010, 09:34 AM     رقم المشاركة : [35]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد الجنوبي مشاهدة المشاركة
متابعين لما سطرته
اناملك من خواطر
تنم عن فكر ناضج
شهادتنا فيك مجروحه يابو طارق

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

الاخ ابو محمد شكرا لك على المرور بار ك الله فيك
كلك ذوق
تحياتي


    رد مع اقتباس
قديم 02-23-2010, 09:37 AM     رقم المشاركة : [36]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
حصري

الورقة الثالثة والعشرون ( 23 - 100 )
منذ الصغر كنت ابحث عن طريق اسلكه لحالي لايشاركني فيه احد . كنت احلم وأنا نائما و صاحيا واقفا وجالسا ماشيا أن يأتي اليوم الذي أحقق فيه كل رغباتي. هذه هي أحلامي في الصغر لكن ماذا عنها في الكبر.
أختلف الوضع كليا وأصبح النضج العقلي هو المسيطر والأكثر اتزانا احسب لكل شيء حساب قبل الإقدام عليه. احترم النظام وانتظر إشارة المرور أن تعطيني الضوء الأخضر لكي أتحرك ماشيا في طريقي.وكنت ولازلت انظر إلى الأشياء بمنظار يختلف عن الآخر بمعنى أن أعطي كل شيئا مايستحقه دون زيادة أو نقصان. لأنني مقتنع تماما انه مهما يصير للإنسان فسيظل أخا كريما وان اختلافنا معه عبر ترهلات غير سويه نتيجة عوامل نفسية قد تكون صحيحة أو غير ذلك لكن في النهاية استطيع أن أقول لمن يريد أن يفهم .
أننا نتعاتب لكننا نحب ونتخاصم لكننا نود ليس بالضرورة أن تكون العداوة مستدامة لأنه إذا لم يتم تدارك ذلك فان الندم سيصبح حتما مصدر قلقا للآخرين والإنسان لن يعمر طويلا فإذا لم يعمل لآخرته فانه سيخسر في الدنيا والآخرة يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . الصحة والحياة لن تدوم كذلك ولهذا اعمل وابتعد عن القيل والقال وحسن سلوكك في الدنيا لعلك تحصل على دعوة طيبة من شخص بعد مماتك لان ابن ادام إذا مات انقطع عمله . لهذا لاتكن سالبا أو موجبا دائما لان الغيوم تغطي الشمس ونزول الأمطار منها يعيد للأرض الجافة الحياة فلمعان البرق وصوت الرعد يختلف قبل وبعد المطر وألوان قوس قدح لها معان كثيرة بالنسبة لي
وهنا الاختلاف في التفكير بين الكبر والصغر.
دمتم في حفظ الله
الثلاثاء 23 فبراير 2010م
9/3/1431 هـ



    رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 05:42 PM     رقم المشاركة : [37]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الرابعة والعشرون ( 24 - 100 )

كان الهواء شديدا طار بهذه الورقة إلى شجرة فيها أشواك اخترقتها وجلست لفترة طويلة معرضة لحرارة الشمس تلبدت السماء بالغيوم وهطلت أمطار خفيفة أسقطت الورقة إلى أسفل الشجرة على أوراق وثمار بعض الأشجار القريبة منها. والتصقت بها . انتهى المطر وجفت الأرض .اقتربت منها وجلست أطالع بعد إضاءة المكان. الحشرات تتحرك أمام النور والعقرب تلامسها رافعة ذيلها خفت وابتعدت قليلا. عدت وأخذت الورقة المنقسمة إلى نصفين كان النصف الأكثر الكتابة فيه مفقودة و لا استطيع أن اقرأها حاولت لكن هيهات . فوجدت في النصف الأخر الكلام التالي.لاتأسف على ماكتب أعلاه لان الأهم ما سوف يأتي لاحقا ....

عشت كثيرا بين جدران منزلك أتألم بما صنعته وفعلته بي في مناسبات كثيرة. استعبدتني كأني خادمة أو كأني قطعة من أثاث منزلك تحركني كيفاء تشاء لا اعتراض على ذلك لأني أومن بأن الدنيا حظوظ وحظي معك عاثرا . خنت حبي لك وطلبت مني أن اغفر لك غلطتك. إلى متى التمادي و متى تصنع لي السعادة كباقي النساء ستظل تجرحني لأنك لاتملك ضميرا يؤنبك ولا قانونا يؤدبك في ظل خوفي وصمتي من بطشك وجبروتك .

الابعاء 24/2/2010هـ

------------------


    رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 05:43 PM     رقم المشاركة : [38]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الوورقة الخامسة والعشرون ( 25 - 100 )
قطعا هنالك ادوار يقوم بها الإنسان من اجل غـــــــيره وأخـــــرى من اجل تحقيق الذات .إن كانت من اجل الآخرين فأنه سيجد الشكر والامتنان ممن استفاد منها ومن لم يحالفه الحظ سيجد الاستهجان منه ومن أعماله التي قام بها بحسب فكره ومقدرته ونحن هنا نقول له شكرا لأنك أضفت خدمة للغير وان لم تصل للعدد الأكبر لكن هذه الإمكانيات المتاحة في هذا الوقت وبالتالي على الآخرين أن يقوموا بنفس الدور ولاشيء غير ذلك.اما الأعمال التي سيقوم بها من اجل تحقيق ذاته فسيجد الحقد والحسد والشماتة فيه حتى يثبط لان غيره لايريدون له أن يكون له صيتا هم لايتميزون به وبالتالي أقول. وأنت جالسا في احد الأماكن الجميلة والرائعة وأمامك شاشة عرض كبيرة شاهدت عبرها جبال شاهقة ومخاطر جمة في نفس الوقت شاهدت متسلقا يخاطر من اجل تحقيق هدف هو يسعى إليه لذاته لو ركزت جيدا فانك لن تجده يطالع للأسفل لأنه إن نظر إلى ذلك لما استمر في الصعود إلى القمة لان الخوف سوف ينتابه ويعيقه لهذا أقول دائما انظر إلى الأمام ولانتظر إلى الخلف حتى لايتشتت ذهنك وبالتالي لا تحقق الاهداف التي تتمناها لإثبات ذاتك.
الخميس 25/2/2010م



    رد مع اقتباس
قديم 02-26-2010, 11:20 AM     رقم المشاركة : [39]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة السادسة والعشرون ( 26 - 100 )

واّ اّ سفاه

فال تعالى

( فَلَمَّا جَهَّزَهُمْ بِجَهَازِهِمْ جَعَلَ السِّقَايَةَ فِي رَحْلِ أَخِيهِ ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ (70) قَالُوا وَأَقْبَلُوا عَلَيْهِمْ مَاذَا تَفْقِدُونَ (71 ) قَالُوا نَفْقِدُ صُوَاعَ الْمَلِكِ وَلِمَنْ جَاءَ بِهِ حِمْلُ بَعِيرٍ وَأَنَا بِهِ زَعِيمٌ (72) قَالُوا تَاللَّهِ لَقَدْ عَلِمْتُمْ مَا جِئْنَا لِنُفْسِدَ فِي الأَرْضِ وَمَا كُنَّا سَارِقِينَ (73(قَالُوا فَمَا جَزَاؤُهُ إِنْ كُنتُمْ كَاذِبِينَ (74 ) قَالُوا جَزَاؤُهُ مَنْ وُجِدَ فِي رَحْلِهِ فَهُوَ جَزَاؤُهُ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ (7) فَبَدَأَ بِأَوْعِيَتِهِمْ قَبْلَ وِعَاءِ أَخِيهِ ثُمَّ اسْتَخْرَجَهَا مِنْ وِعَاءِ أَخِيهِ كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ (76) قَالُوا إِنْ يَسْرِقْ فَقَدْ سَرَقَ أَخٌ لَهُ مِنْ قَبْلُ فَأَسَرَّهَا يُوسُفُ فِي نَفْسِهِ وَلَمْ يُبْدِهَا لَهُمْ قَالَ أَنْتُمْ شَرٌّ مَكَاناً وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَصِفُونَ (77) قَالُوا يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ إِنَّ لَهُ أَباً شَيْخاً كَبِيراً فَخُذْ أَحَدَنَا مَكَانَهُ إِنَّا نَرَاكَ مِنْ الْمُحْسِنِينَ (78).)

25/2/2010م كان يوما حزن بالنسبة لي لأنك إن تتأذى من شخص لاصلة لك به شيئا طبيعيا لكن من القريب هنا الإشكالية التي يحزن لها القلب البريء في ظل نفس غير سوية وعقل طفل صغير . لن تستطيع التعامل معها وان حاولت ستجد نفسك انك أنت المخطئ في كلتا الحالتين رغم البراءة لكن هي الدنيا مدرسة نتعلم فيها الكثير مالم نكن تعلمناه عبر مسيرتنا التعليمية .
الموقفين المتناقضين لشخصيتين الأولى لن تهمني من الآن فصاعدا لمعرفتي بها جيدا ولهذا لن أعطيها أي اهتمام
ولن اكتب لها حرفا واحد و سأقول لها واّاّ اّ سفـــــــــــــــــــــــــــاه .
الشخصية الثانية وهي الأهم والأكثر تأثيرا بالنسبة لي وهي من أحزنني كثيرا وكنت أتمنى أن يقرأ لي هذه السطور أو على الأقل أن اسمع صوته لكن هيهاهات فالمرض الخبيث لايرحم لأنه استشرى في الجسم ووصل إلى مواقع اختلال العقل والنطق البشري اسأل المولى العلي القدير في هذا اليوم الفضيل أن يشفيه مما الم به . رحلة طويلة قضيتها وإياه منذ الطفولة. كنا إخوة نسكن مع بعض سنين طويلة أثناء الدراسة وكان الود فيما بيني وبينه وكذلك إخوانه لاحدود لها وسيظل كذلك . فالحب الإخلاص بيننا كبيرا جدا لم يتعدى أي منا على الآخر بأي كلمة مسيئة له رغم الشقاوة في الصغر. هذه الشخصية المرحة والبسيطة في التعامل رغم ماوصلت إليه علميا وعمليا لاتحمل الكبر والتكبر في نفسها . رجلا يحب الجميع رغم تخليهم عنه في مرضه حتى بالسؤال وهنا انأ الآن أتساءل وهو في هذه الحالة والعقل برمج أعمالهم ماذا سيقولون له . انأ سوف أقول لأنه لايستطيع ذلك واّ اّ اّ سفــــــــــــــاه .فقدان شخصية ذكية جدا ومتفوقة في كل شيء فعلا أمرا محزن لمحبيه وأقاربه. سوف أكتب مذكراتي فيما بعد أن من الله علينا بالصحة والعافية وطول العمر وسأكتب الكثير عنه للتعريف به للأجيال القادمة.والغريب أن اقرأ واسمع في نفس اللحظة الخبرين. يتعرض الإنسان في حياته للكثير من المواقف مابين السعادة والحزن ودائما مايكون القريب العنصر المهم في ذلك وكما يقول المثل ( طعنات العدو ولدغ العقارب ولاغدر الأقارب أو الصديق. لان من سيقف معك في السراء والضراء هو القريب وماعدا ذلك شواذ.
واّسفاه على القريب الذي لايحسن التعامل والحب والمعاملة الحسنة والاحترام المتبادل . أما عن الشخصة الأولى في نهاية كلامي أقول لها لن احرق أعصابي و قلبي آسفا عليك بعد هذه اللحظة وان تشمت بي الأعداء فرحا لذلك .

الجمعة 26/ فبراير 2010م
جدة


    رد مع اقتباس
قديم 02-27-2010, 11:47 PM     رقم المشاركة : [40]
بندر
من غربل الناس نخلوه
أبو معــاذ
 
الصورة الرمزية بندر
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 353
تلقي آعجاب 221 مرة في 153 مشاركة
تقييم العضو:

196708

 
الحالة و التواجد :
 
 بندر غير متواجد حالياً
افتراضي

انقطعت عن اوراقك ابا طارق
ورجعت اركض بحثا عن جديدك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


    رد مع اقتباس
قديم 02-28-2010, 12:55 AM     رقم المشاركة : [41]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر مشاهدة المشاركة
انقطعت عن اوراقك ابا طارق
ورجعت اركض بحثا عن جديدك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هلا والله ابا معاذ شكرا لك على المرور
انتبه للعقارب ترى لدغها خطير ولاتجلس تلعب بها حتى لايراك معاذ ويفتكرها تمره هههههههههههه يروح فيها
الله يسعدك
تحياتي


    رد مع اقتباس
قديم 02-28-2010, 11:13 AM     رقم المشاركة : [42]
بندر
من غربل الناس نخلوه
أبو معــاذ
 
الصورة الرمزية بندر
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 353
تلقي آعجاب 221 مرة في 153 مشاركة
تقييم العضو:

196708

 
الحالة و التواجد :
 
 بندر غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU TARQ مشاهدة المشاركة
هلا والله ابا معاذ شكرا لك على المرور
انتبه للعقارب ترى لدغها خطير ولاتجلس تلعب بها حتى لايراك معاذ ويفتكرها تمره هههههههههههه يروح فيها
الله يسعدك
تحياتي

معاذ حده يطارد الصراصير بالاحذية أكرمك الله
- بالامس ضرب وحدة حتى لصقت بالارض نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الشبل من ذاك الاسد نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس على طاري العقارب يقولون ارتفعت اسعارها


    رد مع اقتباس
قديم 02-28-2010, 12:07 PM     رقم المشاركة : [43]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر مشاهدة المشاركة
معاذ حده يطارد الصراصير بالاحذية أكرمك الله
- بالامس ضرب وحدة حتى لصقت بالارض نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الشبل من ذاك الاسد نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس على طاري العقارب يقولون ارتفعت اسعارها

هههههههههه
اكيد فيها فواد كثيره للصحة
تحياتي


    رد مع اقتباس
قديم 02-28-2010, 12:09 PM     رقم المشاركة : [44]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الثامنة والعشرون ( 28 - 100 )
بيت متواضع، حياة بسيطة، والطموح كبير. هي فتاة تفكر كثير بالحياة ومستقبلها و تريد تحقيقها بأي طريقة. حياتها مليئة بالمشاكل . أصبحت عصبية بدرجة كبيرة ولا مجال للمناقشة مع أهلها. مجتهدة وحصلت على الشهادة بتفوق. انشغلت بعملها ونسيت حياتها فيما بعد. جرس الإنذار يدق بأذنيها أنت كبيرة وعانسة . الوضع المادي تحسن كثيرا عن ذي قبل. في مدرستها البنات يتكلمن عن المباراة وهي تشرح . صياح فوضى بسبب الانتماء للأندية . قامت طالبة تسألها ابلة أنت تشجعي أي فريق لم تجاوب.
عادت إلى المنزل . انتظرت المباراة الجماهيرية . تابعتها بشغف لأنها ركزت على التحليل قبل البداية والأسماء الكبيرة في الفريقين والمميزات التي يتمتع بها كل لاعبا. لقطات جميلة من المدرجات لأطفال صغار يرفعوا الإعلام حركت فيها مشاعر الأمومة.أين العريس وأنا بهذا السن.
لقاءات إعلامية صور جميلة للاعبين انبهرت لاشعوريا وبدون تفكير
تعجب بأحدهم ومن ثم النادي الذي ينتمي له . استمرت فترة طويلة للمتابعة وتجميع المعلومات عن ما أعجبت به . فكرت كيف تصل. سألت قدم لها كافة المعلومات والوسائل للوصول إليه. لكن ماهي الكلمات والجمل التي سوف تستخدمها للفت النظر. اتصلت بالنادي وسالت عنه وعن رقمه وكذبت حتى تصل إلى رقمه الخاص.كلمته في أول مكالمة وهي غير مصدقة قالت:_
أنت اللاعب ( فلان ) أجابها بنعم
قالت انا مشجعة للنادي ومعجبة بلعبك وحبيت النادي من أجلك .
قال لها شكرا لك.
انأ الآن مشغول
قالت أكلمك متى
قال ليش تكلميني
قالت أبي اعرف أشياء عن الكره بصراحة وأنت شفتك ماشاء الله تتكلم جيد.
قال ولايهمك اتصلي في أي وقت
أعادت الاتصال مرة أخرى في آخر الليل وبدأت المحادثة انتهت بالإعجاب
وتكررت المحادثات الهاتفية بينهما؟
تطورت العلاقة كثيرا بينهما وهزت المشاعر بعد كل مقابلة وإعجاب بالشخصية التي تمنتها وأحست بها.الكلام محدد والهدف مختلف لكليهما
هي تريده من اجل مصلحتها والشهرة وهو يريدها من اجل تضييع الوقت
استمرا وقتا كبيرا هكذا!! سألته فيه ناس تقدموا لي والوالد يريد ان يزوجني وانا بصراحة ماابيه وأبيك أنت . قال عادي وافق عليه وبعدين اطلبي الطلاق أتزوجك منتهى ( النذالة ). تضايقت كثيرا الخطة فشلت.محاولة وإغراءات أخرى .أبي أشوفك وين قال بصراحة انأ في النادي وما اقدر أقابلك لكن أرسلي صورتك لي. وافقت بدون تردد.بنت ذات جمال خارق . أفكاره تغيرت نحوها لأنها أحسن منه شكلا.اتصل بها قائلا انا سوف أتقدم اليوم لخطبتك من اهلك .
فرحت كثيرا بذلك. أعطت أهلها المعلومة بقدوم العريس. وصل إلى المنزل المتواضع . استقبل بالترحاب من أهلها لأنهم يعرفوا اللاعب عبر وسائل الإعلام. أعدت العصير وتزينت باخلى الحلل فتحت الباب بعد ان خرج أهلها وجها لوجه . ارتجفت كثيرا وهو كذلك بين الانبهار بالجمال لها منه والخوف والتردد منها. الشكل مختلف عن ماشاهدته في الإعلام قدمت العصير وقلبها يتقطع حسرة على الحظ العاثر.كلمات مجامله تم بعدها الخروج من المنزل.انتابها التردد لكن الخوف كان أكثر من العمر. فكرت كثيرا وفي النهاية وافقت . تمت الملكة والزواج بعد فترة .
أصبح كل شيئا الآن واضحا واللعب على المكشوف في العلاقة القادمة
بمعنى المصالح هي أولا. فترة انتظار طويلة والخاطب مشغول مع النادي ومع أصحابه بعد التمارين. الرواتب لايتم تسلميها في الوقت المحدد مما يعني ذلك الرجوع إليها وقت الحاجة . سلمته مايريد لأنها تخطط أكثر منه .
العقد على وشك الانتهاء والنادي لم يجدد له بسبب تراجع مستواه. وضع على قائمة الانتظار .عرض من نادي آخر واستشاره منها للتوقيع .
كم قيمة العقد ؟. 4 مليون ريال والراتب 15 ألف ريال وش رأيك ؟
خلاص وقع مهم وألف مبروك.
يتم التوقيع على العقد وهو لايعلم ماكتب فيه لان مستواه التعلمي ثالث متوسط ولاعلم له بالقوانين.
الصحافة والاعلام تتكلم عن العقد والفرح لها كبير. لأنها تريد إتمام الزواج وبأي طريقة للهروب من شبح العبوسة.
لم يستلم من قيمة العقد شيئا نقدا لكنهم أعطوه سيارة قيمتها 120 ألف باسم النادي ومسجله 250 ألف ريال وارض بدون صحك في الربع الخالي ب 3.5 ريال وشقه باسم احد أعضاء الإدارة بالباقي. يعني لم يأخذ المبلغ المتفق عليه بسبب الأزمة المالية للنادي لكن أوعدوه إذا طلع إلى الدوري الممتاز سيحصل على مبلغ كبير.استمر الحال ولم يفز النادي بأي مباراة ونزل درجة ثانية. تحطمت الآمال بالنسبة لها واتفقت معه على أن يأخذ راتب 1200 ريال ويوصلها إلى المدرسة بدلا من الأجنبي أحسن له من اللعب مجانا وافق وعمل سائقا لها حتى إشعار آخر. كل هذا بسبب البهرجة الإعلامية والكاميرا والماكياج والتزييف في الكلام لإيهام الآخرين بأهمية شخص لايمتلك مقومات الحياة .وأخيرا كتبت له ولغيره هذه الرسالة.
أنت هنا تحت أمري فلا تلمني إن قسوت عليك لأني أصبحت من امرأة محبة إلى زوجة متسلطة بقوة إرادتي التي أنت كنت سببا فيها .سوف لن اسمح لك أن تجرح مشاعري أو تفكر في أن تهجرني مهما كلفني الثمن.
لن اسمح لك بعد اليوم بضمي بعد أن عرفت كلمة الحب المزيفة بعد أن غرر بي طيلة هذه السنين الطويلة من عمري .
التوقيع
عاشقة التزييف الإعلامي

اقرا ماكتب في الاخير









هذا انا وهذه افكاري فلاتلوموني
القصة خيالية ولادخل لها باي شخص


    رد مع اقتباس
قديم 03-01-2010, 11:57 AM     رقم المشاركة : [45]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة التاسعة والعشرون ( 29 - 100 )
متى تستخدم كلمة ( ن, لا ) أو( +, - )
مزاجية الإنسان تجبر الآخرين أحيانا إلى أن يغيروا مفاهيمهم عنه إما سلبا أو إيجابا بسبب تصرفات رعناء لم يحسب لها أي حساب. فأنت إذا أردت أن تعلب جيدا وفي جميع الاتجاهات عليك أن تعرف أن اللاعب الغير ماهر سقوطه آت لامحالة وان حاول . لهذا دائما لابد وان يعرف أين موقعه من اللعب إذا أراد أن ينجح إما إذا كان هدفه زعزعة الآخرين بأفكاره الغير سويه سيتحمل نتيجتها هو أن استطاع غيره الإيقاع به.ليس كل لحم يؤكل وإنما اللحوم أنواع والشاطر يعرف كيف يختار. لهذا لابد وأن يفكر أي إنسان مهما كان أن يعرف أن نقطة الصفر هي التعادل وما فوقها سيكون ايجابيا وتحتها سلبيا فأنت إذا عرفت موقعك أين هو عرفت تعلب جيدا. واللعب دائما فوق الصفر هو الأفضل لان الايجابية وان كانت مطلوبة ضعيفة لكن مقبولة .فأنت عندما تقدم الخير لأهله وتقوم بالعمل على أكمل وجه وتعزم الآخرين من اجل الزواج والمناسبات التي لها هدف أنت ايجابي.
أما إذا كنت تلعب تحت الصفر فكل الأعمال سلبية وان اختلفت من نقطة إلى أخرى. و التخويف للغير بأنه إذا ما حضر زواج فان ذلك يسبب له مشاكل عندما هو يتزوج أو الرحلات المتعددة بدون أهداف يعني تكرارها أو دخول مجموعة من الناس السجن بسبب مخالفات أيا كانت هنا كل ما ذكر سلبي لكن بتفاوت من نقطة لأخرى.لهذا أقول دائما الإنسان العاقل هو من يستطيع أن يكون لنفسه خطا ايجابيا وان لا يحيد عنه مهما كان استفزاز الآخرين له . لأنه إن رد على أيا منهم وهو في منطقة الايجابية سينزل إلى منطقة السلبية ولهذا هو هنا سلبيا باجتراره من موقعه إلى موقع اّخر.فالشخص الناقد دائما للأعمال وان امتدح يوما ما هو في الواقع سلبي تحت نقطة الصفر. إذا لماذا لا نكون دائما ايجابيين فوق نقطة الصفر. وان نستخدم كلمة نعم في كل تصرفاتنا وأعمالنا بدلا من كلمة ( لا ) التي تدل على السلبية وعدم الشعور بما قد تسببه للآخرين. كن دائما ايجابيا باستخدامك لكلمة نعم بدلا من أن تكون سلبيا باستخدامك لكلمة ( لا ) في الأوقات المناسبة.
شخصيا ارفض كلمة ( لا ) واستخدم دائما كلمة ( نعم ) بكثرة والأدلة كثيرة. لكني اعلم متى استخدمها ولمن أقولها حتى لو ظهرت للطرف الآخر أنها ايجابية بالنسبة لي لا تعني شيئا وهذا هو قمة الفن بان تخاطب من موقعك الايجابي إلى الآخر في موقعه السلبي. نعم ليس بالضرورة أن يكون كل الكلام الذي قيل صحيحا وإنما لمعرفة سلوك ذلك الشخص السلبي وان ظهر له كما يعتقد انه في منطقة أمان وثقة. وهكذا علمتني الحياة أن أكون حذرا من الصديق قبل البعيد وان علم متأخرا وكم كنت مخطئا عندما لم اصدق غيري.

هذه أفكاري وهذا أنا فلا تلومني


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتشاف سرقة ب 16 منتدى لموضاعتي على سفوح الجبال تناثرت الاوراق ABU TARQ صدر المجلس 2 04-04-2010 08:56 PM
كبرياء الجبال ناصر الشدوي العدسة الرقمية 8 02-15-2010 01:04 AM
عندما تسقط الأوراق والمتهم في قبضة العدالة؟؟ ABU TARQ عذب الكلام 12 02-08-2010 08:29 PM
لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى........... أبو خضران الأخبار و المناشط الدعوية 15 10-16-2009 09:29 PM
موضوع مهم.كيف تربط الحبال ((صور متحركه)) ابومحمد الجنوبي الرحلات و الكشتات 3 03-21-2008 02:16 PM


الساعة الآن 10:52 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
This Site Under control | Open Eyes Product

الراعي الإعلامي : القرية الذكية