أنتـــ غير مسجلــ فيــ منتديات شباب المخواة تفضلــ ; اضغط هنا للتسجيل و لطلبــ المساعـدة ; اضغط هنا

العودة   منتديات شباب المخواة > المنتديات العامة > صدر المجلس

الملاحظات

صدر المجلس وهو المــنتدى العـام الذي نناقش في كل ما يدور في الساحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2010, 08:33 PM
الصورة الرمزية ABU TARQ

 

ABU TARQ
مشرف سابقا
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
معدل التقييم : ABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond reputeABU TARQ has a reputation beyond repute
افتراضي على سفوح الجبال تناثرت الأوراق

انتظار
هدوء
هب النسيم
وتناثرت الاوراق في السماء

الورقة الاولى ( 1 - 100 )

المثالية تعنى تقييد الانسان باسلوب معين .... يتغير بتغيير مكانه ليتحرر مما كان فيه.
لاتكون مثاليا في كل الحالات حتى لاتلزم نفسك باكثر من طاقتها امام الغير .. خاصة ان الغير غير ملتزمين هم بمثاليتك . ان فعلت ذلك كثيرا ستكون امامهم ضيعف الارادة هم يعتقدون ذلك.
مثاليتك تبقى لنفسك فقط ولمن يستحقها .. لكن الكل مجمعين على ان المثاليه بالكلام لا بالتنفيذ.
انت هنا مخير بين المثالية الشخصية لنفسك وبين المستفيدين منك.
اختر نفسك دون غيرك . هكذا علمتني الحياة ان لا اكون مثاليا مع أي شخص والتجارب كثيرة.



رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:35 PM     رقم المشاركة : [2]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الثانية ( 2 - 100 )

المنتديات عبارة عن مكان يلتقي فيه جميع المزاجيين فقط انت منهم وانا كذلك لكن الفرق يكمن في معرفة من نختار ونقرأ له من بين كل المنتسبين لهذا المكان. ان اخترت المنتدى صح نلت ماتريد وان اخترت المنتدى الخطأ ستدفع ثمن غلطتك لاحقا . الاشخاص مجرد ناس . ان تفاعلت معهم وتبادلت المصالح صفقوا لك وطبلوا اكثر منك لنفسك .وان اختلفت مهم . انت هنا خارج المجموعه وبالتالي مكروه. بين هذا وذلك
العقل والفكر يسيرانك الى الطريق الصحيح رغم عثرات الاخرين.
دمتم بالف خير


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:38 PM     رقم المشاركة : [3]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي


الورقة الثالثة ( 3-100 )
-----------------------

الناس تتشابه في كثير من الأشياء الموجودة بالحياة.
فالإنسان وما يحتويه من مثاليات اكتسبها من غيره اما بالمجالسة والعيش معا في الغرفة الضيقة في زمن كان جيدا لتكوين العلاقات الشخصية له .
. كبرت الغرفة واصحبت المساحات كبيرة وضعفت المثاليات والمفترض ان تكون كسابقتها. لكن التشابه موجود في كل الأشياء وعلى حسب النمط. .
مثلا الأغنياء تتشابه أنماط سلوكياتهم في كل شيء حتى في الجنائز والمراسم التي ستكون على بهو القبر. نوعية الكرسي الذي حمل عليه الميت الغني .مياه الصحة, الكفن، العزاء، الكراسي، القهوة، نوعية المعزين، خدمات الشباب والتسابق إلى ذلك، الصحافة والإعلام، وحتى رسائل الجوال والمصلين تشابه صورة طبق الأصل والسبب في ذلك الثقافة والتفرقة بين الفئات في المجتمع. كل ذلك من اجل النفاق والرياء.


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:39 PM     رقم المشاركة : [4]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الرابعة ( 4 - 100 )
الألوان متنوعة نستخدمها في كتابة وتزيين مانكتبه أحيانا نستخدمها لرسم طريق متعرج أو مستقيم لخدمه غيرنا وسلامتهم , ممكن نضعه على الجدران للتسلية ا و على الألواح للجمال وإمتاع نظرنا بما نعتقد انه سيفيدها مقابل أو بدون مقابل المهم الجميع متفق على أن الهدف معروف منها إلا الأقلية والتي فقدت النظر أو البصيرة . الخطوط بالألوان البيضاء للطرق السريعة نعتقد بها أنها تعلمنا أن نحافظ على السير مابين الخطين ’ لكن الخطين الأصفرين على جانبي الطريق تعني لنا الخطر . أيا كانت هذه الإشارات الدالة فنحن يفترض بنا أن نفهم ماذا يريد أن يقول لنا من وضعها هنا ولماذا؟
ألوان مبعثرة في كل الاتجاهات لامعنا لها عند الآخرين لكن لو عرفنا أن مابعدها هو خطف الأرواح وإبعادها عن الحياة واقتنعنا بذلك لعدنا نمشي على الأقدام سعيا لسلامة أرواحنا .
سنظل غامضي العيون حتى يأتي إلينا الأجل المحتوم في غرة من أمرنا






    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:41 PM     رقم المشاركة : [5]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الخامسة ( 5 - 100 )



الانسان بطبعه غير هاديء ولايعرف مايؤد ان يفعله في حياته ,,, واذا كان يعرف ان طبعه كذلك لهذا عليه ان يتذكر عندما كان طفلا صغيرا وكان يخلط مسحوق العصير ( تفاح , برتقال , منجا ) اواي نوع اخر بكوب من الماء .
هل كان يتذكر ماذا يحدث ؟ انه يتم مزج المسحوق بالماء في الاناء,
لكن عندما تركه فترة قصيرة كان بأمكانه ان يشاهد بوضوح الفارق بين المسحوق والماء.
ان احتياجاتك وطموحاتك تشبه هذا تماما’
اذا عليك ان تأخذ قليلا من الوقت لتصبح هادئا وراقب كيف ستتضح الامور اكثر. ( التحفيز )--------
9/1/2010م


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:42 PM     رقم المشاركة : [6]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة السادسة ( 6 - 100 )
عندما يغضب الصديق من صديقه يحدث تنافر بينهما قد يطول كثيرا ان لم يبادر احدهما بدعوته . لن يحدث ذلك لأن الامور والعوامل الاخرى بعناصرها بين الاثنين قد تداخلت فيصعب التقارب في هذه الحالة نتيجة التفسير والمعلومات الخاطئة بينهما ان سلما امريهما للاخرين فستظل العلاقة ترواح مكانها مدة طويلة.لكن اقترح عليهما ان يبادر احدهما بأجراء اتصال ليتقابلا في احد المراكز التجارية الراقية .في المكان المخصص للقاء سوف يكون الجو هادئا والهواء نقيا دون غبار مما يعني ان استنشاق الهواء الى الرئتين سوف ينقي الشوائب مما يحرك الغيرة بينهما للتصافي والتصالح في ظل تناول الكابتشينو والخبر الفرنسي اللذيذ وسيسعد كليهما بتناول هذه الوجبة الخفيفة والسريعة .
كل ماتقدم ليس مهما بقدر مااريد ان اقول متى كان اخر مكالمة هاتفية دعوت فيها صديقا كنت زعلانا منه لتناول وجبة العشاء ؟
دمتم في حفظ الرحمن



    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:49 PM     رقم المشاركة : [7]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة السابعة ( 7 - 100 )
يعتقد الكثير منا ان الشهادة هي الهدف للحصول على الوظيفة ومن ثم الدخل الجيد مما يعني الراحة والرفاهية والحياة السعيدة ومن ثم الاستعلاء على الاخرين والتفاخر بما هو فيه الان وتناسى ماكان يعيش فيه في الماضي اذا وصلنا الى هذا الفكر فقط فنحن خارج الدائرة ولا نفهم معنى الشهادة. ان الحصول على قدر مناسبا من التعليم يعد امرا جيد وضروريا وهو حق لكل شخص . لكن تذكر دائما ان السبب الحقيقي الذي ساعد الكثير منا على تحقيق النجاح هو التفكير السليم. ولننظر الى الكثير من الناس الاغنياء هم يتمتعون برجاحة العقل رغم ا ن لديهم القليل من التعليم.

الى الورقة ( 8 )


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:51 PM     رقم المشاركة : [8]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الثامنة ( 8 - 100 )

يعتقد الكثير من الناس ان الثراء أهم اهدافهم التي يجب تحقيقها بحياتهم لكن دائما من يسعى الى ذلك هو الشخص الذي لايثق بقدراته الشخصية ومن اجل ذلك يحاول بأقصر الطرق ان يكون ثريا للتباهي امام الاخرين وأنه هو الناجح . نجده دائما يفكر بزيادة ثرواته ويشغل معظم وقته بتتبع الاعلانات عبر الوسائل المختلفة التي يرى فيها نموذجا جيدا لمخططاته لزيادة ثراوته متناسيا المثل الذي يقول ( نفاد الصبر يدل على عدم الثقة بالنفس ) . ان من يستخدم هذا الاسلوب هم من يفقد الثقة بالنفس لانه يعتقد انه غير قادر على تحقيق اهدافه . لكن في نفس الوقت يعتبر مايقوم به الاخرون من تخطيطات لتحقيق الثراء السريع هو مايعتقد به .
لهذا اقول ( استثمر نفسك بدلا ان يستثمرك المخادعون )

والى الورقة ( التاسعة )


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:52 PM     رقم المشاركة : [9]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة التاسعة ( 9 - 100 )

قبل قليل كنت أطالع إلى قسم الشعر وخرجت بالفكرة التالية:-
شاعر ، تركيب جمل , حروف ، كلمات متناثرة ، خطوط تزين النص ، ألوان فاتنة ، جمال ، روعه ، شكر ، صح لسانك ، أنت شاعر مميز وما إلى ذلك في تلك الصفحة.
إذا القصيدة التي أتكلم عنها هي عبارة عن ( تركيب ، نظم ، لوحة صغيرة أو كبيرة ، بجميع أنواع الألوان ) الهدف هو بث الروح في الإنسان المراد مخاطبته أيا كان . ليس بالضرورة أن يكون إنسانا وإنما سيكون لما في الطبيعة نصيبا من هذا الشعر الدال على الحب والتوجيه والجمال والخيال الخلاق لبناء روح أخاذة بحب الحياة بعيدا عن الكره الذي غالبا ما يسبب الانتقام والعداء والغضب والتفرقة والعنصرية المقيتة من اجل حب الذات.
أحيانا نرتدي مقاسات نريد تفصليها لكننا نفشل لان من فصلها لا يرغب في ان يكون للآخرين دورا يميزه عنه وبالتالي هو يعطى في مقابل المدح فيما بعد لعمل مايريد ان يكون فيه في المستقبل المنظور . لكن الشخص الذي ارتداء ذلك يرفض ان يرتدي الحقيقة نهائيا حتى يكون له موقعا في المكان الذي ينتمي إليه. نرفض ان نكون بسطاء في التعامل ، نرفض ان يكون منا عمال مهنة ما .. نرفض الأمراض والفقر، حتى أنفسنا نرفضها أحيانا، لأننا هنا نغتال شعور كاتب الكلمة ونعبث بلوحته ونمزقها بحروفها وكلماتها ونلغم ما بداخلنا من مشاعر.
للأسف نعشق جرح الآخرين بأي طريقة ثم نبكي عليه، نعتقد بأننا أذكياء .وأوصياء على خلق الله، ندعي المثالية وأننا أحسن خلق الله في الأرض.. علما أننا نشعرهم في الوقت ذاته بان الحياة ترفضنا. لعدم وجود من يفكر لنا ، كم أحرى بنا أن تكون الجدارة بنا حتى نستطيع أن نعيش بهذه الحياة التي خلقنا من اجل أن نعمرها ونغرس فيها الحب والآمال للأجيال القادمة من اجل حياة جميلة وسهلة في الدارين.


14 يناير 2010 م
5.49 عصرا
والى الورقة العاشرة




    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:54 PM     رقم المشاركة : [10]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة العاشرة ( 10 - 100 )


مع غروب الشمس فوق اعالي الجبال والمرتفعات الشاهقة هنا لذة العشاق.
امطار غزيرة من خلالها نناظر غروب الشمس منظرا رومنسيا لايقدره الا من عاشه في تلك اللحظة .
توقف المطر . في لحظة ما .ابواب خشب وحديد خلفها ناس غرباء. حقيقة عمياء غايتهم لا نعرفها هذا مجرد تخمين. بماذا اعتصم عنك. بذبذبة ذاكرة أو بنقاط صبرً او بقصيدة . اعلان بيع حنجرة في ساعة ثرثرة وحماقه. لا شيئاً أتكأ عليه. إلا جسد رجلا نحيلا مودعا للحياة واخاف ان يسقط لهذا سوف ابتعد عنه مؤقتا . وما اغباه سأطفي هلوستي واخرج مبللا بمياه الامطار وبحماقه تصدح صفارة استغاثة . لعلي اشاطر احتفالية الحياة واتبادل الدم المغشوش نتيجة مانزل مني في هذه الطريق الوعرة لكن ستقر عيني واذني نقيق الضفادع ومشاهدتها بعد ان خف المطر وسلعة قديمة لافائدة منها الا من اجل الاحتفال بها للتراث.
27/1/2010م


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:59 PM     رقم المشاركة : [11]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الحادية عشر ( 11-100 )
هنالك مشكلة لانشعر بها احيانا بين الاصدقاء
لكننا لو ركزنا جيدا وتعلمنا من الحياة الكثير فلن نصل بهذه العلاقة الى الاسوأ . لهذا دائما مانرى ونسمع ونقرأ ان الحب بين الاصدقاء يسبب الكثير من المتاعب النفسية والمالية. لهذا مايهمني هنا ان اتطرق له هو ان اتكالك ومحاولة اقتراضك المستمر منهم يمكن ان يسبب لك الكثير من المتاعب في المستقبل وضعف تلك العلاقةالحميمة .اذا من المستحسن لك ولهم اذا كنت بحاجة الى المال ان تذهب الى الجهة الممولة( البنوك ) فهذه هي وظيفتها الاساسية عندئذ يمكن لك ان لاتضع هذه العلاقة تحت وطأة هذه
المتاعب . فهل نتعض من هذا؟.

دمتم بالف خير

28/1/2010م
الخميس


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 09:00 PM     رقم المشاركة : [12]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الثانية عشر ( 12 - 100 )

عند زيارتك لطبيب القلب اكيد هنالك عدة طرق لاختصار الوقت الافضل هو قيامك بالحجز قبل المجيء او الانتظار الطويل اذا كان الوقت غير مهما .. انت هنا مخير بين ان تشغل عقلك ومخك فيما يفيدك او ان تضيع الوقت الكبير دون ادنى فائدة منه. لكن مايهمني هنا هو وانت في غرفة الانتظار هل تطالع الصحف والمجلات لتقرأ ماقد يفيدك ام ان تلك القراءة هي من أجل تمرير فترة الانتظار المملة. اعتقد انك ستقول ذلك لان الوقت لو كان مهما لك لحجزت اولا. على العموم لو انت اغمضت عينك وفكرت اعتقد بأنك ستأخذ وقتا مريحا ورائعا من التفكير قد تستفيد منه في خططك القادمة .
دمتم بالف خير

السبت 30/1/2010م


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 09:04 PM     رقم المشاركة : [13]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الثالثة عشر ( 13 - 100 )
كل انسان معرضا للاخطاء بحياته . ان جعل منها معوقات لمسيرته فانه سيفقد ايضا الكثير من تحقيق احلامه لهذا اذا كنت قد اخطأت في مامضى وكلفك الكثير من الجهد والوقت والمال فلا تفكر فيه. لانك ان ظللت تفكر سوف تعرض نفسك الى مزيدا من الفشل وبالتالي ابتعد عن الوقوف امام المرايا التي تظهر لك ماكنت اخطأت فيه.تمالك نفسك وسيطر على اسلوبك بالحياة .
بأذنه تعالي سوف تحقق ماتريد ان ركزت على أهدافك اكثر من تركيزك على اخطاءك الماضية.
اذا لاتفكر في الاخطاء الماضية..

دمتم في حفظ الرحمن

الاثنين 1/2/2010م



    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 09:05 PM     رقم المشاركة : [14]
ABU TARQ
مشرف سابقا
 
الصورة الرمزية ABU TARQ
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 7
تلقي آعجاب 12 مرة في 11 مشاركة
تقييم العضو:

17289

 
الحالة و التواجد :
 
 ABU TARQ غير متواجد حالياً
افتراضي

الورقة الرابعة عشر ( 14 - 100 )


مرتفع – أرض – منزل - نور – ظلام .
بعد ان تم اطفاء النور عم السكون ارجاء المنطقة ومنها غرفتي .
كل شيء لا اراه أمامي بسبب الظلام , ارتميت على الكرسي مرتبكا وخائفا من المكان وماذا يخبيء لي هنا في هذه النقطة من الكون. فكرت كيف لي ان انطق الحروف والكلمات اريد ان اصيح بأعلى صوتي وسط سكون الليل . أريد ان أتلاعب بالحروف والكلمات التي تدور في فكري على الورق لاعبر عن ماتولد داخل نفسي وقلبي في هذه اللحظة من حياتي ..... أريد أن أكتب وأنحت الحروف التي احس بنارها يشعلل ويحرق قلبي واناملي . أريد ان اعبر عما في نفسي قبل أن يحترق فؤادي واحساسي قبل الشروق . لكني فوجئت بالنور وطارت الافكار والأحلام .
دمتم في حفظ الرحمن

4/2/2010م


    رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 10:26 PM     رقم المشاركة : [15]
ابومحمد الجنوبي
رحّـالة الـمـخـواة
 
الصورة الرمزية ابومحمد الجنوبي
 
الملف الشخصي:
آعجبنيً: 219
تلقي آعجاب 74 مرة في 39 مشاركة
تقييم العضو:

26230

 
الحالة و التواجد :
 
 ابومحمد الجنوبي غير متواجد حالياً
افتراضي

ننتظر باقي الأوراق أبا طارق
فنحن موعودون بسلسله
من المواقف والخواطر




التوقيع:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جميع رحلات "ابو محمد الجنوبي" بين يديك
______________ألبوم الصور______________
My Flickr
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتشاف سرقة ب 16 منتدى لموضاعتي على سفوح الجبال تناثرت الاوراق ABU TARQ صدر المجلس 2 04-04-2010 08:56 PM
كبرياء الجبال ناصر الشدوي العدسة الرقمية 8 02-15-2010 01:04 AM
عندما تسقط الأوراق والمتهم في قبضة العدالة؟؟ ABU TARQ عذب الكلام 12 02-08-2010 08:29 PM
لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى........... أبو خضران الأخبار و المناشط الدعوية 15 10-16-2009 09:29 PM
موضوع مهم.كيف تربط الحبال ((صور متحركه)) ابومحمد الجنوبي الرحلات و الكشتات 3 03-21-2008 02:16 PM


الساعة الآن 06:47 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
This Site Under control | Open Eyes Product

الراعي الإعلامي : القرية الذكية